اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

اطلب كوبون

اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

جواز السفر السعودي كم دولة بدون تأشيرة

جواز السفر السعودي كم دولة بدون تأشيرة مسبقة 2024 - اكتشف التفاصيل

جواز السفر السعودي كم دولة بدون تأشيرة سؤال يسأله الكثير من المواطنين ممن يرغبون في السفر ويحبون ذلك سواء للسياحة أو العمل، ففي ظل التطور المتسارع للمملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة، برز جواز السفر هذا كواحد من أقوى جوازات السفر في العالم.

فبعد أن كان جواز السفر السعودي يمكن حامله من السفر إلى عدد محدود من الدول، أصبح اليوم يتيح لحامليه إمكانية الدخول إلى العديد من الدول بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، في هذا المقال سنتعرف على أبرز المعلومات عنه وعدد الدول التي يمكن زيارتها بدون تأشيرة من قبل حامله.

15%
كوبون
facebook f LinkedIn twitter
10% خصم
كوبون
facebook f LinkedIn twitter
35%
كوبون
facebook f LinkedIn twitter

اكتشف الدول التي تتيح دخول حاملي جواز السفر السعودي بدون تأشيرة مسبقة وأحجز رحلاتك إلى أفضل الدول الأوروبية والآسيوية بأسعار تنافسية، سيساعدك على ذلك كوبونات بوكينج وأكواد رحلات وفلاي إن.

جواز السفر السعودي كم دولة بدون تأشيرة

جواز السفر السعودي كم دولة بدون تأشيرة

إذا كنت تتسائل عن جواز السفر السعودي كم دولة بدون تأشيرة فإنه يمكننا القول بأنه يتيح حرية السفر إلى 83 دولة حول العالم وذلك وفقاً لأحدث تصنيف لقوة جوازات السفر عالمياً، جاء جواز السفر السعودي في المركز الـ 21 على مستوى العالم، ويعد هذا إنجاز ملحوظ خاصة إذا ما قورن بالمراكز المتأخرة التي كان يحتلها سابقاً.

ويسمح جواز السفر السعودي لحامليه بالدخول بدون تأشيرة إلى الكثير من الوجهات المرموقة حول العالم، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الآسيوية والأفريقية، وهذا ما يؤكد على التطور الكبير الذي شهده هذا الجواز في السنوات الأخيرة وتنامي مكانته على الساحة الدولية.

الدول بدون فيزا للسعوديين

جواز السفر السعودي حالياً يوفر لحامليه امكانية السفر بدون تأشيرة إلى 83 دولة حول العالم، وتشمل هذه الدول الكثير من الوجهات الشهيرة والمرموقة، كما يسمح بالسفر أيضاً إلى العديد من الدول الآسيوية إضافة إلى بعض الدول الأفريقية وهذا التوسع الكبير في عدد الدول التي يمكن زيارتها باستخدام الجواز السعودي بدون تأشيرة يعد مؤشر على التطور الملحوظ الذي شهده هذا الجواز في السنوات الأخيرة على الصعيد الدولي.

المغرب

المغرب هي إحدى الوجهات الرئيسية التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها بدون تأشيرة مسبقة، يتيح جواز السفر السعودي إمكانية السفر إلى المغرب والبقاء فيها لمدة تصل إلى 90 يوما دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، وهي وجهة سياحية شهيرة بمعالمها التاريخية والثقافية الرائعة، بما في ذلك المدن القديمة والأسواق التقليدية والشواطئ الخلابة.

جورجيا

وجهة أخرى يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها بدون تأشيرة، يسمح جواز السفر السعودي بالبقاء في جورجيا لمدة تصل إلى 90 يوم دون الحاجة إلى تأشيرة، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الجبال والوديان والشواطئ على البحر الأسود، كما أنها تمتاز بثقافتها الغنية والتراث التاريخي العريق.

تايلاند

من الوجهات الرئيسية التي يمكن للسعوديين زيارتها دون تأشيرة، يسمح لهم بإقامة لمدة تصل إلى 30 يوم في تايلاند دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، تشتهر هذه الدولة بمعالمها السياحية الفريدة، بما في ذلك الشواطئ الجميلة والمناطق الريفية الهادئة.

تركيا

تعد تركيا وجهة رئيسية أخرى بالنسبة للسعوديين، يمكن دخولها والإقامة فيها لمدة تصل إلى 90 يوم بدون تأشيرة باستخدام جواز السفر السعودي، تتميز بثرائها الحضاري والتاريخي، وتضم الكثير من المعالم السياحية الشهيرة مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق في إسطنبول.

الأردن

يوفر جواز السفر السعودي إمكانية البقاء في الأردن لمدة تصل إلى 90 يوم، تشتهر بمعالمها السياحية المذهلة، من بينها موقع البتراء التاريخي والصحراء الخلابة والمناطق الأثرية الغنية.

دول أوروبية بدون فيزا للسعوديين

بعد أن أوضحنا لكم إجابات عن جواز السفر السعودي كم دولة بدون تأشيرة، نشرح لكم فيما يلي بعض الدول الأوروبية التي يمكن للمواطن السعودي زيارتها دون أن تكون لديه تأشيره كما يلي:

ألبانيا

وجهة أوروبية مثيرة للاهتمام للسعوديين، حيث يمكن دخول البلاد والإقامة فيها لمدة تصل إلى 90 يوم بدون الحاجة إلى تأشيرة، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، من بينها الشواطئ الرائعة على البحر الأدرياتيكي والمناطق الجبلية الساحرة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالتراث الثقافي والتاريخي الغني للبلاد.

أوكرانيا

تعد أوكرانيا وجهة أخرى في أوروبا يمكن للسعوديين زيارتها بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوم، تشتهر بمدنها التاريخية الساحرة، مثل كييف ولفيف، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تضم الجبال والبحيرات والأنهار.

روسيا البيضاء

تسمح للسعوديين بالدخول والإقامة في البلاد لمدة تصل إلى 90 يوم بدون تأشيرة، تتميز بمدنها التاريخية الجميلة، مثل مينسك وبريست، بالإضافة إلى المناطق الريفية الخلابة والمحميات الطبيعية، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالثقافة والمطبخ الروسي البيلاروسي الفريد.

كوسوفو

وجهة أوروبية أخرى يمكن المكوث بها لمدة تصل إلى 90 يوم، تتميز بمعالمها التاريخية والثقافية الغنية، بما في ذلك المساجد والكنائس والأسواق التقليدية، كما تعد وجهة مثالية للمغامرة والاستكشاف بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وجبالها الشاهقة.

الجبل الأسود

يعد الجبل الأسود (مونتينيغرو) وجهة سياحية مميزة للسعوديين، حيث يمكنهم دخول البلاد دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، يمكن استكشاف هذا البلد الجميل والاستمتاع بمناظره الطبيعية الخلابة وثقافته الغنية وتاريخه العريق، يقع هذا الجبل في جنوب شرق أوروبا، ويعرف باسم “جوهرة البلقان، ويتميز بمناظره الطبيعية المتنوعة، من جبال شاهقة ووديان عميقة إلى شواطئ خلابة بحيرة سكادار الخلابة.

أفضل دول آسيوية بدون فيزا للسعوديين

جواز السفر السعودي كم دولة بدون تأشيرة

من أفضل دول بدون فيزا للسعوديين 2024 يمكن زيارتها في آسيا نوضحها لكم بشكل مفصل من خلال هذه الفقرة، حتى تكون على علم كامل بما تقدمه لك الدولة من خلال جواز السفر السعودي الجديد ومميزاته:

  • أذربيجان والمكوث بها لفترة تصل إلى 30 يوم لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي الغني لها.
  • يمكن للمواطنين السعوديين دخول إندونيسيا بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يوم أيضاً.
  • ماليزيا لمدة تصل إلى 90 يوم، ستتمكن من استكشاف المناطق الساحلية الخلابة والمناطق الحضرية الحيوية في هذا البلد الجميل.
  • المالديف بدون تأشيرة لفترة تصل إلى 90 يوم، سوف تتمكن من الاستمتاع بشواطئ البحر الكاريبي.
  • يمكن للسعوديين دخول نيبال دون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يوم أيضاً.

جواز السفر السعودي الدبلوماسي

جواز السفر السعودي الدبلوماسي يتمتع بميزات وقدرات خاصة، حاملو هذا النوع من جوازات السفر السعودية يحظون بإعفاء من متطلبات التأشيرة عند السفر إلى عدد كبير من البلدان حول العالم، كما يتمتعون بحماية دبلوماسية خاصة أثناء السفر، وهو معترف به على نطاق واسع وله سمعة طيبة دولياً، حامليه يتمتعون بتسهيلات كبيرة عند دخول البلدان الأخرى وتنقلهم فيها.

ترتيب الجواز السعودي عربيًا

جواز السفر السعودي يحتل المرتبة الأولى بين جوازات السفر العربية من حيث القوة والقدرات، يمكن لحامليه السفر بدون تأشيرة إلى العديد من الوجهات الدولية، مما يجعله واحد من أقوى جوازات السفر العربية، هذا الترتيب المرموق للجواز السعودي عكس الجهود المتواصلة للمملكة في تعزيز قوة وقبول جواز سفرها على الصعيد الدولي.

هل يحتاج السعودي فيزا كوسوفو؟

لا، لا يحتاج حامل جواز السفر السعودي إلى تأشيرة لدخول كوسوفو، حيث يمكنه البقاء بها لمدة 90 يوم دون أي مشكلة.

هل السعودي يحتاج فيزا الى المغرب؟

لا يحتاج السعودي إلى فيزا للدخول إلى دولة المغرب حيث يمكنه البقاء بها لمدة 90 يوم كحد أقصى.

ما هي الدول التي لا تحتاج الى فيزا للسعوديين؟

ألبانيا، البوسنة والهرسك، كرواتيا، جورجيا، كوسوفو، صربيا، تركيا، قبرص، الجبل الأسود، أما الدول العربية البحرين، الإمارات، الكويت، عمان، قطر، المغرب، الأردن، مصر، لبنان، ودولة تونس.

إشترك في قائمة اطلب كوبون البريدية

احصل على عروض وكوبونات حصرية مباشرة على بريدك الالكتروني

    إختر متجرك المفضل