اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

اطلب كوبون

اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

دليل تكلفة السياحة في تركيا – خصم 20% على حجوزات الطيران

دليل تكلفة السياحة في تركيا – خصم 20% على حجوزات الطيران

تكلفة السياحة في تركيا أمر يشغل بال الكثير من عشاق الاستمتاع بالجولات السياحية في العديد من البلدان، حيث يعتقد الكثير أن السياحة هناك تتطلب دفع مبالغ كبيرة، ولكن الواقع هو أن تركيا تقدم لزوارها خيارات متعددة تتيح لهم استكشاف أجمل المناطق بتكاليف معقولة، فما هي أهم المعلومات حول هذا الموضوع وما هي تكلفة السياحة في فترات العام المختلفة هذا ما سنتطرق لشرحه من خلال الفقرات التالية.

باستخدام كود خصم Booking ستحصل على أفضل العروض فيما يتعلق بحجوزات الفنادق والإقامات، اختر وجهتك واستمتع بتوفيرات كبيرة على رحلاتك القادمة، لا تفوت فرصة السفر بأسعار مخفضة!.

10%
كوبون
facebook f LinkedIn twitter
35%
كوبون
facebook f LinkedIn twitter

تكلفة السياحة في تركيا لمدة أسبوع

تكلفة السياحة في تركيا

يختلف سعر السياحة في تركيا لمدة أسبوع وفقًا لعدد الأماكن المدرجة في برنامج الرحلة، وتختلف الرحلة إذا كانت تتضمن مدينة واحدة أو أكثر ، وتختلف التكلفة أيضًا بناءً على الخدمات المقدمة في الرحلة، فبعض الرحلات تتضمن إقامة في فندق خمس نجوم، في حين أن البعض الآخر يتضمن فندق أربع نجوم وهكذا.

ومن الجدير بالذكر أن ما ستحصلون عليه من خدمات سيؤثر على التكلفة بشكل ملحوظ، مثل وجبات الطعام والأنشطة والفعاليات التي سيتم توفيرها، وللإجابة على سؤال تكلفة السياحة في تركيا فمتوسط الأسعار يتراوح بين 200 و 800 دولار.

تكاليف السياحة شتاءً في تركيا

تكلفة السياحة في تركيا

تكلفة السياحة في تركيا خلال فصل الشتاء تختلف عن فصل الصيف، حيث تكون أسعار تذاكر الطيران رخيصة جدًا، فمن المحتمل أن تصل تكلفة تذاكر الطيران الداخلية من اسطنبول إلى طرابزون ذهابًا وعودة مع طيران داخلي مشترك إلى 650 دولار.

كذلك تختلف سعر الإقامة في الفنادق ذات التصنيف الأربع نجوم لشخصين في الليلة الواحدة لتصل إلى 85 دولارًا، وفي حال رغبتك في حجز فندق ذو خمسة نجوم فالتكلفة ستبلغ حوالي 110 دولارًا، إذا كنت تخوض رحلتك مع عائلة مكونة من 4 أفراد فمن الأفضل تأجير شقة فندقية؛ لأن الشقق أرخص من الإقامة في الفندق بالتأكيد، حيث تبلغ تكلفة الشقة الفندقية من غرفتين وصالة ما بين 50 دولار في طرابزون و75 دولار في اسطنبول.

فيما يتعلق بوسائل النقل وتكاليف التوصيل من المطار إلى الفندق في إسطنبول وطرابزون والعكس قد تصل إلى حوالي 60 دولار، أما عند استئجار سيارة بسائق خاص من خلال شركة سياحية فإن ذلك يكلفك 85 دولار يوميًا، ستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم دخول المناطق والمعالم السياحية بتكلفة تبدأ من ١٥ دولارًا على الأقل، وفيما يخص وجبة الغذاء فأنت تحتاج إلى حوالي 10 دولار للوجبة في المطاعم الفاخرة.

تكاليف السياحة صيفاً في تركيا

تكلفة السياحة في تركيا 1

تعتبر تركيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنكم زيارتها خلال فصل الصيف؛ وذلك لأنها تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة وتاريخ غني، ولكن يجب أن تكون مستعدًا لتحمل بعض التكاليف عند السفر إلى تركيا في فصل الصيف.

فمن المحتمل أن تكون تكاليف الطيران والإقامة في الفنادق على البحر أعلى في هذا الوقت من السنة؛ نظرًا لارتفاع الطلب، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تزيد تكاليف التنقل في المدن السياحية أيضًا خلال هذا الفصل. 

ومن المهم أيضًا ألا تنسى تكاليف الأنشطة والجولات السياحية التي قد ترغب في القيام بها في تركيا، إلا أن الاستمتاع بجمالها الطبيعي واكتشاف ثقافتها المميزة يستحق التضحية ببعض التكاليف.

العوامل المؤثرة في تكلفة السياحة في تركيا

تكلفة السياحة في تركيا

تعد تركيا واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم، فهناك بعض العوامل المؤثرة في تكلفة السياحة في تركيا لابد أن تكون على علم بها قبل بدء رحلتك، ألا وهي:

فصول السنة

لها تأثير كبير على تكلفة السياحة هناك، في فصل الصيف، ترتفع تكلفة الإقامة والتحرك بسبب الإقبال الكبير على الشواطئ والمناطق السياحية الأخرى، بينما في فصل الشتاء قد تنخفض تلك التكاليف نسبيًا. 

تكاليف الإقامة

من العوامل المؤثرة في تكلفة السياحة أيضًا، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة بداية من الفنادق الفاخرة وصولاً إلى الشقق المفروشة والنزل والمنازل الريفية، عند اختيار مكان الإقامة، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار المرافق والخدمات المقدمة، وبالطبع سعر الإقامة الذي يلائم ميزانيتك.

وسائل النقل

تعدد وسائل النقل في تركيا، فهناك خيارات كثيرة يمكنك اختيار الأنسب من بينها، مثل القطارات والحافلات والأتوبيسات السياحية والتاكسي، بالإضافة إلى الرحلات الجوية الداخلية.

التسوق

إذا كنت تخطط للتسوق أو تناول الطعام في المطاعم التركية، فقد تحتاج لوضع ذلك في الاعتبار عند حساب تكلفة رحلتك، ولكن بإمكانك اختيار واجهة مناسبة من الناحية السعرية للاستمتاع بتلك التجربة.

نصائح الحصول على تذكرة بسعر رخيص

تكلفة السياحة في تركيا

نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على تذكرة طيران بأسعار رخيصة عند الرغبة في عمل جولة سياحية بتركيا، ومن بين أهم هذه النصائح:

  •  تجنب حجز الإقامة في الصيف؛ فتلك فترة الذروة، أو على الأقل القيام بحجز تذاكر الطيران مبكراً قبل بداية هذا الموسم.
  • اختار الدرجة الاقتصادية أو الدرجة المتوسطة بدلًا من الدرجة الأولى؛ لأنها أقل تكلفة.
  • اختار شركة نقل سياحي معروفة ومضمونة، واختر بين مجموعة من الشركات للاستفادة بالتكلفة الاقتصادية.
  • ابحث عن العروض التي تقدمها شركات النقل السياحي، وحاول الحصول عليها واستغلال الفرصة.
  • الحجز عبر موقع بوكينج للاستفادة من الخصومات.

ما هي شروط العيش في تركيا؟

يتعين تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة خلال ثلاثة أشهر من دخول البلاد.

ما هي سلبيات العيش في تركيا؟

قد تكون تكلفة المعيشة مرتفعة قليلاً فيما يتعلق بالفواتير والسلع الأساسية والضرائب.

ما هو أفضل شهر للسفر إلى تركيا؟

بإشادة جميع المسافرين إلى تركيا فأن أفضل شهر للسفر والاستمتاع من يونيو حتى سبتمبر؛ وذلك بسبب حالة الطقس الرائعة.

إشترك في قائمة اطلب كوبون البريدية

احصل على عروض وكوبونات حصرية مباشرة على بريدك الالكتروني

    إختر متجرك المفضل