اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

اطلب كوبون

اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

افضل طريقة لشراء سيارة

تعرف على افضل طريقة لشراء سيارة بخصم 1000 ريال سعودي

افضل طريقة لشراء سيارة من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، حيث يهتم الناس بالبحث عن الطريقة الأسهل والأفضل حتى يتمكنوا من اقتناء سيارة، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على افضل طريقة للشراء وشروط وخطوات شراء سيارة بالتقسيط في المملكة.

تمتع بأفضل عروض عند شرائك سيارتك أو استبدالها مع كود خصم سيارة أونلاين  كما بإمكانك الحصول على تخفيض رائع على السيارات المستعملة مع كوبون سيارة.

10%
كوبون
facebook f LinkedIn twitter
20%
كوبون

كود خصم فايفر 20%

More Less
فعال
facebook f LinkedIn twitter
4%
كوبون
facebook f LinkedIn twitter

أفضل طريقة لشراء سيارة

افضل طريقة لشراء سيار

يعتبر شراء سيارة بالتقسيط أكثر ما يتم البحث عنه عند السعي للعثور على افضل طرق شراء سيارة وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك اتباعها للتقسيط، وعلى صعيد آخر يمكنك شراء سيارة مستعملة حيث تعتبر الحل الأفضل عند وجود مبلغ لا يكفي لشراء سيارة جديدة، وسيغنيك هذا الإجراء عن إيجار السيارات ودفع مبالغ طائلة، تابع الفقرات التالية لمعرفة خطوات وشروط التقسيط.

أفضل شركات تقسيط السيارات

افضل طريقة لشراء سيار

هناك الكثير من شركات بيع السيارات بالتقسيط داخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على بعضًا منها:

شركة اليسير للتقسيط

افضل طريقة لشراء سيارة

تعتبر شركة اليسير من الشركات التي تقوم بتوفير برامج تقسيط المريح للعملاء العاملين في القطاعات الخاصة والحكومية، وتقوم الشركة بتوفير خدمة التقسيط بدون دفع مقدم، مع دفع أقساط خمس سنوات دون الحاجة إلى وجود كفيل، كما أن الشركة تقوم بتوفير التأمين الكامل على السيارة طوال فترة التقسيط.

معرض الخضيمي

افضل طريقة لشراء سيار

 يقع معرض الخضيمي في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، ولكن يقوم المعرض بتغذية كافة أنحاء المملكة بالخدمات التي يوفرها للعملاء، يحتوي معرض الخضيمي بالكثير من السيارات الجديدة والمستعملة بكافة أنواعها، كما يقوم المعرض بتوفير خدمة تقسيط السيارات للعملاء.

عبد اللطيف جميل لتمويل السيارات

افضل طريقة لشراء سيارة

تعتبر شركة عبد اللطيف جميل لتمويل السيارات من ضمن شركات عبد اللطيف جميل، وتعتبر شركة مساهمة مرخصة بواسطة المؤسسات المالية السعودية حتى تقوم بالمشاركة في التأجير التمويلي، وتمويل الأصول الإنتاجية وهذه الخدمات بجانب تمويل المستهلك، وتعتبر شركة عبد اللطيف من أشهر معارض تقسيط سيارات في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إمكانية سداد الأقساط حتى ستين شهراً معتمد من الهيئة الشرعية.

شروط شراء سيارة بالتقسيط 2023

يمكن للمواطن في المملكة العربية السعودية شراء سيارة من المعارض الخاص بشركات السيارات المختلفة، ولكن يجب استيفاء مجموعة من الشروط، ألا وهي:

  • الحصول على عقد بيع وشراء سيارات وهو عقد بين البائع والمشتري ويحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالسيارة مثل قيمة السيارة والمبلغ الذي تم دفعه مقدماً وعدد شهور التقسيط وقيمة الأقساط لكل شهر، بالإضافة إلى أنه يتضمن أي شروط يتم الاتفاق عليها بين الطرفين.
  • تحديد قيمة القسط الشهري بالاتفاق بين الطرفين على ألا يخل المشتري بهذا القسط طوال فترة التقسيط.
  • على الطرفين تحديد عدد السنوات الخاصة بالتقسيط، ويكون ذلك بعد دفع مقدم السيارة.
  • يجب ألا تزيد عمولة البائع عن نسبة 1% من الرسوم الإجمالية المطبقة بناءً على النظام السعودي.
  • يتم فسخ العقد بين الطرفين في حالة إذا لم يقم المشتري بسداد قيمة القسط الشهري المتفق عليه عند كتابة العقد.
  • يجب على الشركة المختصة ببيع السيارات أن تحصل على موافقة خطية من جهة العمل الذي يعمل لديها المشتري، وذلك حتى تتأكد الشركة من استطاعة المشتري على سداد قيمة القسط الشهري الخاص بالسيارة.
  • يجب عمل تأمين إجباري على السيارة التي سيتم بيعها ضد الحوادث والسرقة، حيث تتراوح قيمة التأمين بنسبة 3% إلى 4% من القيمة الفعلية للسيارة.
  • بعد الاتفاق على كافة الشروط والأحكام من قبل الطرفين يجب أن يتم تسليم السيارة الجديدة في نفس الحالة المتفق عليها قبل عملية البيع مع إرفاق كافة الملحقات الخاصة بالسيارة.

كيفية شراء سيارة بالتقسيط في السعودية

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من شراء سيارة بالتقسيط داخل المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الخطوات:

  1. يجب على المشتري أن يقوم بتقديم كافة الأوراق المطلوبة لتقسيط سيارة مثل العنوان واجمالي الراتب الذي يحصل عليه المشتري على أن يكون راتبه يساوي ثلاثة أضعاف القسط الشهري للسيارة بالإضافة إلى تقديم الهوية الوطنية أو الإقامة.
  2. بعد تقديم الأوراق المطلوبة يقوم التوكيل بمراجعة صحة المعلومات والبيانات المقدمة من المشتري مثل العنوان والوظيفة وغيرها من المعلومات.
  3. يتم التوقيع على العقد بين الطرفين البائع والمشتري.
  4. يعتبر القيام بإجراءات ترخيص السيارة من المهام الخاصة بالمشتري.
  5. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم التوقيع على إثبات عدم القدرة على بيع السيارة إلا في حالة انتهاء الأقساط الموجودة على السيارة.

أيهما أفضل شراء سيارة كاش أو أقساط؟

إذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالعبء من الالتزام بتسديد الأقساط الشهرية فسيكون حل سراء الكاش أفضل لك من التقسيط.

كيف اشتري سيارة وما معي فلوس؟

عليك أولًا أن تقدم طلب للحصول على تمويل سيارة بدون مقدم.

هل اقدر اقسط سيارة بدون راتب؟

يمكن ذلك عن طريق الحصول على قرض من برنامج تسهيل وذلك من أجل شراء أو تقسيط سيارات بدون التعريف بالراتب.

كيف تشتري سيارة بدون فوائد؟

يمكن أن يحدث ذلك من خلال شراء السيارة مباشرة من خلال المعرض وبدون بنوك أو وسطاء. 

إشترك في قائمة اطلب كوبون البريدية

احصل على عروض وكوبونات حصرية مباشرة على بريدك الالكتروني

    إختر متجرك المفضل