اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

اطلب كوبون

اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟

من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟ نصائح هامة

من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟ سؤال يراود العديد من الأمهات والآباء، حيث انه يعتبر أحد العناصر الأساسية التي يجب توفرها لسلامة الطفل أثناء رحلات القيادة، فالحفاظ على سلامة الطفل في السيارة يعتبر أمر حيوي ويسهم في تقليل مخاطر الإصابة في حالة وقوع حوادث مرورية.

ولكن عندما يتعلق الأمر بتحديد الوقت المناسب لوضع الطفل في كرسي السيارة، يثار العديد من الأسئلة لدى الآباء والأمهات، في هذه المقالة، سنتعرف على العمر المناسب لوضع الطفل في كرسي السيارة وسنتناول أيضاً مواقع شراء كراسي السيارة الموثوقة مثل بيبي شوب وماماز اند باباز وموقع سنتربوينت.

15%
كوبون
facebook f LinkedIn twitter
70%
كوبون
facebook f LinkedIn twitter
20% Off
كوبون
facebook f LinkedIn twitter

استفد الآن من كود خصم ماماز اند باباز وكوبون ممزورلد أو رموز بيبي شوب لتوفير أموالك عند شراء مستلزمات طفلك، اكتشف أحدث منتجات الأطفال بأسعار مخفضة وجودة عالي، استخدم الكود عند الدفع للاستفادة من التخفيضات الحصرية واجعل تجربة التسوق أكثر اقتصادًا ومتعة، تسوق الآن أفضل كراسي أطفال واحصل على أفضل الصفقات لصغيرك!

من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟

من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟

تعتبر السلامة هي الأهم عند نقل الأطفال في السيارة، ومنظمة الصحة العالمية ومعظم الهيئات الصحية توصي بأن يتم استخدام كرسي السيارة للأطفال حتى سن معينة، وقبل أن نجيب عن السؤال من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟ نوضح لكم  بأن عمر ووزن الطفل يلعبان دور حاسم في تحديد الوقت المناسب لاستخدام كرسي السيارة، حيث يتم تقسيمه إلى مراحل مختلفة وهي:

حمالات الأمان

في الأشهر الأولى من حياة الطفل، ينصح بوضعه في حمالة الأمان التي تكون مثبتة في المقعد الخلفي للسيارة بزاوية مناسبة، يتم توجيه الحمالة للخلف لتوفير حماية أكبر لرقبة وظهر الطفل الرضيع في حالة وقوع حادث.

كرسي السيارة الموجه للخلف

بعد أن يصل وزن الطفل إلى حوالي 9 كيلوجرامات وعمره حوالي 6 أشهر، يمكن استخدام كرسي السيارة الموجه للخلف، هذا النوع من الكراسي يوفر حماية مثلى للطفل حيث يتم توجيهه للخلف لتقليل الضرر المحتمل للرقبة والظهر والجسم بشكل عام.

كرسي السيارة الموجه للأمام

بعد أن يصبح وزن الطفل حوالي 18 كيلو جرام وعمره حوالي سنة واحدة، يمكن استخدام كرسي السيارة الموجه للأمام، يوفر هذا النوع من الكراسي رؤية أفضل للطفل ويمكن تثبيته بشكل آمن في المقعد الخلفي للسيارة.

عند شراء كرسي السيارة، من المهم أن تختار كرسي يتوافق مع معايير الأمان المعترف بها، بيبي شوب وماماز اند باباز وموقع سنتربوينت هي مواقع معروفة وموثوقة لشراء معدات الأطفال، من بينها كراسي السيارة، يعرض على هذه المواقع مجموعة واسعة من الكراسي المختلفة التي تناسب احتياجات و ميزانية العائلة.

ما معايير اختيار كرسي السيارة المناسب لطفلك؟

من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟

بعد أن أوضحنا لكم إجابات كافية عن من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟ نوضح لكم فيما يلي بعض المعايير التي لابد من وضعها في الاعتبار عند شراء هذه القطعة من المتاجر التي ذكرناها لكم:

معايير الأمان

تحقق من أن الكرسي يلتزم بمعايير الأمان المعترف بها في بلدك، ينصح بشدة باختيار كرسي يحمل علامة الامتثال للمعايير الأمنية المحلية أو العالمية مثل ECE R44/04 أو ECE R129 (i-Size).

الحجم والوزن

تأكد من أن الكرسي يتناسب مع حجم ووزن طفلك ومقعد السيارة، قد تتوفر أحجام مختلفة للكراسي لتناسب الأطفال في مراحل النمو المختلفة.

سهولة التثبيت والاستخدام

تأكد من أن الكرسي سهل التثبيت وفكه في المقعد الخلفي للسيارة، يفضل اختيار كرسي يأتي مع تعليمات واضحة ونظام تثبيت بسيط.

التقييمات والمراجعات

قم بقراءة تقييمات المستخدمين الآخرين للكرسي المرغوب فيه على المواقع التي تنوي الشراء منها، قد توفر هذه المراجعات تفاصيل مفيدة وتجارب شخصية حول الكرسي.

إرشادات عند اختيار المقعد

من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟

شرحنا لكم بشكل مفصل عن من اي عمر يوضع الطفل في كرسي السياره؟ ولكن لابد من التعرف على بعض النصائح الهامة التي تساعدك في اختيار كرسي السيارة المناسب لطفلك قبل الحصول عليه من المتاجر التي تقوم ببيعها اون لاين وهي:

  • يجب أن يكون الكرسي مناسب لحجم ووزن طفلك ومقعد السيارة.
  • قم بقراءة تجارب المستخدمين الآخرين والتقييمات على الكرسي المرغوب فيه.
  • تأكد من أنه يوفر راحة كافية لطفلك أثناء السفر، وتحقق من وسائد الرأس والمقعد والحزام للتأكد من أنها ناعمة ومريحة.
  • اختياره سهل التثبيت والفك في المقعد الخلفي للسيارة.
  • حدد ميزانية معينة قبل البحث والشراء، قد تجد كراسي بأسعار مختلفة، ومن المهم العثور على توازن بين السعر والجودة.
  • بعض الشركات تقدم ملحقات إضافية لتحسين وظائف الكرسي أو تعديله ليتناسب مع نمو الطفل.

متى يسمح للطفل الجلوس في المقعد الأمامي؟

لا يسمح للطفل الجلوس في المقعد الأمامي حتى بلوغه 13 عام أو وصوله إلى ارتفاع 145 سم، في حال اضطررت لوضع الطفل في المقعد الأمامي، يجب استخدام كرسي السيارة المناسب لوزنه وطوله، وإعادة برمجة حزام الأمان ليتناسب مع حجمه.

متى يجلس الطفل على كرسي السياره؟

يجب أن يجلس الطفل على كرسي السيارة في كل مرة تركب فيها السيارة، بغض النظر عن مدة الرحلة أو وجهتها، وأن يكون مثبت بصورة صحيحة حتى لا يتحرك من مكانه أثناء سير السيارة.

متى يمكن استخدام كرسي السيارة للطفل؟

يجب استخدام كرسي السيارة للطفل من لحظة ولادته حتى بلوغه 10 سنوات أو وصوله إلى ارتفاع 145 سم.

إشترك في قائمة اطلب كوبون البريدية

احصل على عروض وكوبونات حصرية مباشرة على بريدك الالكتروني

    إختر متجرك المفضل