اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

اطلب كوبون

اطلب كوبون: تقييمات وعروض المتاجر والسلع

بكم سوني 5 جرير؟

بكم سوني 5 جرير؟ دليل شامل لأحدث الأسعار

يتساءل الكثير ممن يهتمون بالتكنولوجيا الحديثة وألعاب البلاي ستيشن بكم سوني 5 جرير؟ فهو الجيل الجديد من أجهزة ألعاب الفيديو من سوني، وقد تم إصداره في نوفمبر 2020، يتميز بالعديد من الميزات الجديدة والتحسينات مقارنة بجهاز سوني 4 السابق، بما في ذلك معالج أسرع ووحدة معالجة رسومات أقوى وسعة تخزين أكبر، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف عن معلومات أكثر عن مواصفاته وسعره للحصول عليه والإستمتاع به.

إذا كنت تتساءل بكم سوني 5 جرير؟ متخوفًا من ارتفاع الأسعار فلا داعي للقلق! فعند استخدام كود خصم جرير ستحصلون على تخفيضات مذهلة، متاح استخدام تلك الأكواد على أحدث أجهزة البلايستيشن والإلكترونيات، لا تدعوا الفرصة تفوتكم.

بكم سوني 5 جرير؟

تختلف الأسعار في متجر جرير من موديل لآخر على حسب مواصفاته، بالإضافة إلى تنوع الأسعار واختلافها في فترة العروض والخصومات، وسوف نعرض عليكم إجابة السؤال بكم سوني 5 جرير؟ بجميع أنواعه كما يلي:

سوني بلايستيشن 5 Console Edition

بكم سوني 5 جرير؟

سوني 5 هو نظام ألعاب فيديو منزلي من الجيل التالي تم تطويره ونشره بواسطة Sony Interactive Entertainment. تم الإعلان عنه لأول مرة في 8 أكتوبر 2019 ، وتم إصداره في 12 نوفمبر 2020 في أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا واليابان، وفي 19 نوفمبر 2020 في أوروبا وباقي العالم، يتميز بـ:

  • تصميم مستقبلي يشبه شكله الخارجي قطعة فنية.
  • يبلغ ارتفاعه 390 مم وعرضه 260 مم وعمقه 104 مم.
  • يتميز بوحدة معالجة مركزية (CPU) AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز .
  • وحدة معالجة رسومات (GPU) AMD RDNA 2 بتردد 10.28. TFLOPS
  • تميز أيضًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) 16 جيجابايت من GDDR6 .
  • محرك أقراص صلبة (SSD) داخلي بسعة 825 جيجابايت.
  • سعر سوني بلايستيشن 5 Console Edition  2,260 ريال سعودي.

سوني بلايستيشن 5 راي‎-‎جهاز اصدار بلو

بكم سوني 5 جرير؟

في 20 يوليو 2023، أعلنت شركة سوني عن إصدار محدود من جهاز بلايستيشن 5 يسمى “راي‎-‎جهاز اصدار بلو” يأتي هذا الإصدار بتصميم مختلف عن تصميم جهاز الموديل القياسي منه، حيث يتميز بلون أزرق داكن مع لمسات من اللون الأبيض، يتكون من وحدة تحكم باللون الأزرق الداكن مع لمسات من اللون الأبيض، بالإضافة إلى وحدة تحكم لاسلكية باللون الأزرق الداكن مع لمسات من اللون الأبيض، تصميمه كالتالي:

  • تم تصميم جهاز راي‎-‎جهاز اصدار بلو بالتعاون مع شركة المصمم الياباني الشهير هيروكي ساتومي.
  • يتميز التصميم الجديد بخطوط منحنية وأشكال أكثر حداثة من التصميم القياسي لجهاز بلايستيشن 5.
  • يتوفر سوني 5 جرير بسعر 1,825.22 ريال سعودي.

سوني بلايستيشن 5 النسخة الرقمية

بكم سوني 5 جرير؟

في نوفمبر 2020، أعلنت شركة سوني عن إطلاق جهاز بلايستيشن 5 بإصدارين مختلفين، الإصدار القياسي والإصدار الرقمي. يتميز الإصدار القياسي بوحدة تحكم أقراص بلو راي، بينما يتميز الإصدار الرقمي بوحدة تحكم رقمية فقط.

هو إصدار من جهاز بلايستيشن 5 لا يحتوي على وحدة تحكم أقراص بلو راي، هذا يعني أنه لا يمكن استخدام الجهاز لتشغيل ألعاب أقراص بلو راي أو ألعاب PlayStation 4 التي تم إصدارها على قرص، ولمن يتساءلون بكم سوني 5 جرير؟ فهو يباع بسعر 2,303.48 ريال سعودي.

سوني PlayStation ‎5‎ Slim 1 تيرابايت

بكم سوني 5 جرير؟

في 21 يوليو 2023، أعلنت شركة سوني عن إطلاق إصدار جديد من جهاز سوني بلايستيشن ‎5‎ Slim 1 تيرابايت، يأتي هذا الإصدار بتصميم جديد أصغر وأكثر كفاءة في الطاقة من تصميم جهاز بلايستيشن 5 القياسي.

يتميز بتصميم جديد أصغر وأكثر كفاءة في الطاقة من تصميم جهاز بلايستيشن 5 القياسي، يبلغ ارتفاعه 320 مم وعرضه 260 مم وعمقه 104 مم، يمكنكم الحصول عليه من متجر جرير بسعر 1,607.83 ريال سعودي.

مميزات سوني 5 جرير

يتميز سوني 5 بالعديد من الميزات الجديدة والتحسينات مقارنة بجهاز سوني 4 السابق من بينها ما يلي:

معالج أسرع

 حيث يتميز بمعالج AMD Zen 2 الذي يعمل بسرعة 3.5 جيجاهرتز، هذا المعالج أسرع بكثير من معالج AMD Jaguar الذي يعمل بسرعة 1,6  جيجاهرتز في سوني 4.

وحدة معالجة رسوميات أقوى

يتميز بوحدة معالجة AMD RDNA 2 التي تعمل بسرعة 10,28 TFLOPS ،هذه وحدة معالجة الرسومات أقوى بكثير من وحدة معالجة الرسوميات AMD Radeon RX Vega 11 التي تعمل بسرعة 1.84 TFLOPS في سوني 4.

سعة تخزين أكبر

يتميز سوني 5 بسعة تخزين تصل إلى 825 جيجابايت،  هذه السعة أكبر بكثير من سعة تخزين 500 جيجابايت في سوني 4.

الألعاب المتوفرة لجهاز سوني 5 جرير

هناك العديد من الألعاب المتوفرة لجهاز سوني 5 جرير نوضح لكم أبرزها من خلال النقاط التالية إذا كنتم من عشاق شراء الألعاب الجديدة لأجهزة البلاي ستيشن.

  • لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales .
  • لعبة Demon’s Souls .
  • لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart.

هل يوجد انواع من بلايستيشن 5؟

نعم، هناك طرازين من سوني 5 بتصميمات ومواصفات قد تكون متطابقة بشكل تقريبي، ولكن الفرق بينهما هو اختلاف محرك الأقراص، وتشغيل الألعاب والأفلام على قرص بلو راي.

ما هي افضل نسخة PS5؟

تعتبر الإصدارات الرقمية من الألعاب خيارًا أكثر صديقة للبيئة بالمقارنة مع الأقراص المادية، إذا كنت قلقًا بشأن البيئة، فقد تجد أن النسخة الديجيتال هي تعتبر الخيار الأفضل بالنسبة لك.

كم سعر سوني 5 في السعودية جرير؟

يصل سعر سوني 5 في السعودية في متجر جرير إلى حوالي 1,607.83 ريال سعودي.

إشترك في قائمة اطلب كوبون البريدية

احصل على عروض وكوبونات حصرية مباشرة على بريدك الالكتروني

    إختر متجرك المفضل